البريد الإلكتروني:
info@selahtr.com

رقم الهاتف:
94 50 865 552 90+

أوقات العمل: 
من الإثنين إلى الجمعة: 9AM - 9PM
السبت والأحد: 10AM - 5PM

أفضل الجامعات التركية لدراسة الطب

ما هي أفضل الجامعات لدراسة الطب في تركيا ..؟

أشتهرت الدراسة في تركيا مؤخرًا نظرًا لما تقدمة من دراسة مجزأه في الطب حسب نظام يسمى الكومت الذي يتم دراسته في أول ثلاث سنوات من الدراسة ويعمل على دراسة جميع أجزاء الرأس وما يصيبه من أمراض وفي السنة الرابعة يتم عن طريقة الدراسة التطبيقية بحيث يذهب الطلاب إلى المشافي ليتم تدريبهم ثم في السنة الخامسة يتم تدريب العملي للطلاب وتقييمهم

لذلك في هذا المقال سوف نتعرف على أفضل الجامعات لدراسة الطب في تركيا

تعد الجامعات التركية خلال السنوات الماضية من أهم الجامعات التي تجمع الكثير من التخصصات وأهمها الطب.
من أفضل الجامعات التركية لدراسة الطب هم :


جامعة هجة تبة :
تعد من أقوى الجامعات التركية في مجال الطب في العالم، بحيث يصل ترتيبها إلى 185 ضمن قائمة أفضل الجامعات العالمية في دراسة الطب، وتوجد في أنقرة عاصمة تركيا، ويتم دراسة الطب من خلالها باللغتين الإنجليزية والتركية لذلك إذا أردت دراسة الطب باللغة الإنجليزية فهذه أفضل جامعة.


جامعة اسطنبول:
هي من أقدم الجامعات الحكومية في تركيا، واللغة التي يتم فيها دراسة الطب هي التركية والإنجليزية، ويصل ترتيبها 242 في دراسة الطب والصيدلة ضمن قائمة أفضل الجامعات العالمية في دراسة الطب.


جامعة أنقرة:
تعتبر من أفضل الجامعات لدراسة الطب في تركيا يصل ترتيبها إلى 325 في قائمة أفضل الجامعات العالمية في دراسة الطب، وهي حكومية واللغة التي يتم التدريس بها هي اللغة التركية فقط، ومن أكثر الجامعات التي تفتح أبوابها للأجانب لدراسة الطب من خلالها.


جامعة إيجة:
تحتل جامعة إيجة المرتبة 882 في قائمة الترتيب العالمي لدراسة الطب، وتقع في مدينة أزمير في تركيا، ولغة الدراسة التركية فقط.


جامعة مرمرة:
أشهر جامعة تركية تحتل المركز الثاني وسبب شهرتها أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تخرج من خلالها، وتحتل جامعة مرمرة مرتبة 910 في تصنيف العالمي لدراسة الطب، لغة الدراسة الإنجليزية والتركية.


جامعة غازي:
تحتل المرتبة 931 ضمن الجامعات العالمية لدراسة الطب، وتقع مدينة أنقرة، ويتم الدراسة من خلال لغتي الإنجليزية والتركية.


جامعة كوتش:
خاصة وتعد من أقوى الجامعات لدراسة الطب في تركيا، ويتم الدراسة من خلالها باللغة الإنجليزية ويصل ترتيبها إلى 971 ضمن ترتيب الجامعات العالمية لدراسة الطب، وتوجد في مدينة إسطنبول.


جامعة ميديبول اسطنبول:
من ضمن الجامعات الخاصة المتواجدة في إسطنبول، ولغة التدريس الإنجليزية والتركية, وتحتل المرتبة 6485 عالميًا حسب ترتيب الجامعات العالمي لدراسة الطب.


جامعة أجيباديم:
هي أيضًا من الجامعات التركية الخاصة التي نوصي بها لدراسة الطب فيها, وتصنف عالميًا 6784 في ترتيب الجامعات العالمي لدراسة الطب. يتم الدراسة فيها باللغتين التركية والإنجليزية.


جامعة توبا الإقتصاد والتكنولوجيا:
من الجامعات الخاصة المتميزة لدراسة الطب في تركيا وتحتل المرتبة 1583 عالميًا لدراسة الطب وتحتل المرتبة 25 في تركيا من حيث تصنيف كليات الطب ويتم الدراسة من خلالها بلغتي الإنجليزي والتركي.


جامعة أولوداغ:
توجد في مدينة البورصة بتركيا، وتصنف عالميًا بالمركز 1201 على مستوى ترتيب العالمي لدراسة الطب.


جامعة البيروني:
توجد في وسط إسطنبول، وهي جامعة خاصة وتعد من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا وتصنف عالميًا 8958 حول العالم بالتصنيف العالمي لدراسة الطب.


جامعة الأناضول:
تصنف عالميًا 882 على مستوى العالمي لدراسة الطب، وهي جامعة حكومية

اترك ردّاً

تواصل معنا
تواصل معنا
صلة للخدمات التعليمية
أهلا وسهلا بكم في منصة صلة للخدمات والاستشارات التعليمية

تواصل معنا للاستشارة المجانية
أو للتسجيل على الجامعات وتأمين القبول الجامعي