البريد الإلكتروني:
info@selahtr.com

رقم الهاتف:
94 50 865 552 90+

أوقات العمل: 
من الإثنين إلى الجمعة: 9AM - 9PM
السبت والأحد: 10AM - 5PM

الدراسة في روسيا

الدراسة في روسيا الاتحادية هي احد أشكال الدراسة المرموقة لما تتميز به الجامعات الروسية من رصانة علميه فهي من أوائل الجامعات على اوروبا و العالم ومما يجعلها أيضا وجهة الكثير من الطلاب العرب أو الأجانب.

لماذا الدراسة في روسيا ؟

تعد روسيا اكبر دولة في العالم و مع حدود مشتركة مع أوروبا و الشرق الأوسط و شرق آسيا و المحيط الهادئ من الشرق والمحيط المتجمد الشمالي من الشمال لذا لدى روسيا علامة جغرافية واسعة و مميزة على الكرة الارضية بالاضافة الى العلامة التاريخية التي يحملها البلد و التي تستمد ثقافتها الغنية و التقاليد المختلفة من تاريخها العريق و تعد احد اكثر البلاد تطورا و يستطيع السكان و الزوار التمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة و المدن التاريخية بالاضافة الى توفر أفضل شركات الاعمال و المؤسسات الأكاديمية في العالم.

ميزات الدراسة في روسيا

بالإضافة إلى الفرصة الرائعة لتعلم اللغة الروسية والعيش هناك وسط الثقافة والحياة الروسية، وإمكانية اختيار لغة الدراسة بين الإنكليزية والروسية، فإن روسيا تمتلك أكثر من 800 جامعة موزعة على نحو 85 منطقة بمختلف مناطق البلاد تدرس أكثر من 200 اختصاص ومجال، الأمر الذي جعل روسيا البلد الثامن عالميًا بعدد الطلاب الدوليين فيه.

هذا بالإضافة إلى التنوع الثقافي متمثل بعشرات الفئات العرقية التي تتحدث بأكثر من 100 لغة أبرزها الروسية لغة البلاد الرسمية، ولا ننسى المكانة المرموقة للفنون الموسيقية والبصرية، والتقبل الذي يحظى به الأجانب على اختلاف خلفياتهم، وإمكانية اختيار المناخ الذي يناسبك بدءًا من الأجواء المعتدلة في القسم الأوروبي من البلاد إلى الأجواء الاستوائية في مناطق القوقاز وساحل البحر الأسود أو الأجواء القطبية الباردة في أقصى الشمال.

لغة الدراسة

كما الأمر بالنسبة للدول الأوروبية التي تحدثنا عنها في مقالات سابقة، فإن اللغة الروسية هي اللغة الرسمية للبلاد وكل البرامج هناك متاحة بها، ولكن إلى جانب ذلك وانطلاقًا من أهمية اللغة الإنكليزية في العالم فإنه هناك الكثير من البرامج الأكاديمية المتاحة باللغة الإنكليزية، صحيح أن معظم هذه البرامج على صلة بالدراسات العليا وخاصة الماجستير منها، ولكن يتوافر البعض منها في الدرجات الأكاديمية الأقل مثل البكالوريوس.

كذلك تتوافر بعض البرامج في بعض اللغات الأوروبية الأخرى وخاصة الألمانية والفرنسية كما يحصل في الكلية العليا للاقتصاد. في حال رغبة الطالب بالدراسة بأي من اللغات الأجنبية غير الروسية هذا يتطلب الاستفسار من الجامعة إذا ما كان البرنامج الذي يريده متاح باللغة تلك.

تواصل معنا لحجز خدمتك أو لطلب الاستشارة المجانية

نوفر لكم التوجيه والمساعدة لتسهيل عملية اختيار أنسب جامعة تناسب نطاق تخصصك مجانا
تواصل معنا
تواصل معنا
صلة للخدمات التعليمية
أهلا وسهلا بكم في منصة صلة للخدمات والاستشارات التعليمية

تواصل معنا للاستشارة المجانية
أو للتسجيل على الجامعات وتأمين القبول الجامعي